الرئيسية » أخبار محلية » معركة حادة في عندقت والطابع سياسي عائلي
فؤاد منصور مرشح العائلات
كل الاجواء في بلدة عندقت تشير الى أن معركة انتخابية ستحصل بين لائحتين وأن هذه المعركة سيختلط فيها الانتماء السياسي مع الانتماء العائلي حيث بدات الاصطفافات تظهر في تشكيل اللوائح رغم محاولات التوافق لكن يبدو ان

معركة حادة في عندقت والطابع سياسي عائلي
فؤاد منصور مرشح العائلات

كل الاجواء في بلدة عندقت تشير الى أن معركة انتخابية ستحصل بين لائحتين وأن هذه المعركة سيختلط فيها الانتماء السياسي مع الانتماء العائلي حيث بدات الاصطفافات تظهر في تشكيل اللوائح رغم محاولات التوافق لكن يبدو ان حظوظ هذا التوافق ضئيلة حتى الان.

المرشح لرئاسة البلدية فؤاد منصور هو حاليا نائب رئيس البلدية الحالي جان عوض الخوري، ويعمل في الحقل العام منذ سنين طويلة وله خبرته في مجال العمل البلدي يقول ان ترشحه جاء من منطلق تاريخه في العمل البلدي والاجتماعي في عندقت، ولم يعتمد العائلية لأن عائلته من العائلات الصغرى، لكن عائلات كبرى تدعم ترشحه في وجه منافسه المدعوم ايضا من عائلات أخرى ومن اتجاه سياسي منافس.

والعائلات التي ينسق فؤاد منصور معها هي: الشواشرة “عبارة عن تجمع عائلات” وعائلات الخوري ـ الياس ـ بيطار ـ عماد ـ شعار ـ غربية ـ جعلوكة.

وتبنت ترشيحه ايضا قوى 14 اذار بشكل عام، والقوات اللبنانية بشكل خاص بينما المرشح المنافس عمر مسعود يدعمه التيار الوطني الحر ومجموع من العائلات في البلدة.

لدى فؤاد منصور جملة افكار ومشاريع سيعمل على تحقيقها لانماء عندقت وفي الاولوية سيتخذ المجلس البلدي قرارا بمنع بيع الاراضي لغير اهالي عندقت، حفاظا على خريطة البلدة الديمغرافية. ومشاريع لري الاراضي وذلك بانشاء برك ضخمة وسدود للري، اضافة الى مشروع بيئي سيعمل منصور فور انتخابه وهو تشجير غابات عودين خاصة في البقع التي تعرضت للحرائق، كما سيعمل على شق طرقات زراعية للمشاة داخل غابات عودين. وطرقات مخصصة للدراجات على ضفاف النهر لتشجيع السياحة البيئية واستكمال اعادة تأهيل الطاحونة من أجل السياحة. واستكمال مشروع الصرف الصحي وقنوات المياه كما ستكون هناك نشاطات سياحية وثقافية ورياضية وترفيهية.

وتمنى على الناخبين اختيار الافضل للعمل البلدي وأكد رفض تدخل اي كان من خارج البلدة في تشكيل اللائحة لان اهالي عندقت هم من يختارون لوائحهم.

ويتألف المجلس البلدي من 15 عضوا.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *