الرئيسية » أخبار محلية » عين تنتا ـ فسقين عين أشما ما تزال تحافظ على خصوصيتها القروية
رئيس البلدية: نحتاج الى مشاريع انمائية لكن الموازنة لا تكفي
عين تنتا ـ فسقين عين اشما بلدة عكارية تقع في وسط منطقة الدريب وتتميز بمناخ معتدل صيفا وبارد في فصل الشتاء.. تتميز هذه البلدة بأبنيتها التي ما تزال تحافظ بمعظمها على خصوصيتها القروية

عين تنتا ـ فسقين عين أشما ما تزال تحافظ على خصوصيتها القروية
رئيس البلدية: نحتاج الى مشاريع انمائية لكن الموازنة لا تكفي

عين تنتا ـ فسقين عين اشما بلدة عكارية تقع في وسط منطقة الدريب وتتميز بمناخ معتدل صيفا وبارد في فصل الشتاء.. تتميز هذه البلدة بأبنيتها التي ما تزال تحافظ بمعظمها على خصوصيتها القروية..

عقود مرت وأبناء القرية يحلمون بتنفيذ المشاريع الانمائية في منطقتهم.. لكن آذان المسؤولين غائبة عن السمع، وما زالت البلدة تنتظر الفرج القريب بتنفيذ المشروع الملح وهو تعبيد الطرقات الترابية الذي بات يشكل عائقا امام ابناء القرية وخاصة واننا دخلنا الالفية الثالثة.

رئيس البلدية حمد الشيخ يعتبر ان البلدة بحاجة الى مشاريع انمائية عديدة لكن الموازنة المخصصة لها لا تساعد في تحقيقها، آملا أن تتحسن الظروف لتنعكس ايجابيا على بلدتهم.

استحدثت بلدية عين تنتا عام 2002 وخاضت انتخابات البلدية والاختيارية لاول مرة عام 2004، وفاز مجلس بلديتها حين ذاك بالتزكية. ويتألف المجلس البلدي الحالي من 9 اعضاء. ويأمل فعاليات البلدة ان تجري الانتخابات لهذا العام بالتوافق بين أبناء البلدة وان تنجح اللائحة التي ستتألف بالتزكية.

يبلغ عدد أصوات الناخبين على لوائح الشطب 475 ناخبا يقترع منهم حوالي 300 ناخب.

رئيس بلدية عين تنتا ـ فسيقين عين أشما المهندس حمد الشيخ تحدث عن المشاريع الانمائية التي أنجزت في عهده وقال: بداية تعاقدنا مع شركة الامانة العربية للنفايات، فانتهينا من مشكلة النفايات بشكل نهائي، وقمنا بوضع انارة عامة بنسبة 80% مع تزفيت حوالي 2 كلم من الطرقات الداخلية، مع توسيعها واقامة حيطان دعم للتزيين. وانشاء شبكة صرف صحي لمياه المجرير ولتصريف مياه أمطار الشتاء بطول 1500 م.

وتابع الشيخ: كذلك قمنا بانشاء ملعب رياضي بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية مساحته 1250متر مربع، مع وضع سياج على امتداد الملعب ومدارج داخله تتسع 500 كرسي.

ويعتبر الشيخ ان اهم انجاز يسجل للبلدة هو تكريس التوافق بين أبناء البلدة الواحدة خاصة وان ميزانية البلدية قليلة لا تستأهل لا المواجهات ولا المعارك الانتخابية، وأن عليهم التفكير والتخطيط لتحسين وضع البلدة انمائيا خاصة واننا نعاني من عدم انشاء شبكة صرف صحي حتى الان وهذه الخطوة تعتبر رائدة في حال تم تنفيذها، لكن لا يمكننا تحقيق ما نصب اليه الا في حال التوافق وتدارك كل الخلافات.

ويقول الشيخ: حاليا يوجد في البلدة بئر ارتوازي واحد، ومياه الشفة بمعظمها من الابار الارتوازية خاصة وان مياه الشرب المخصصة من قبل الحكومة غير صالحة للشرب. علما أن حوالي 10% من سكان البلدة ما زالوا يشربون من هذه المياه.

وتحدث الشيخ عن مشاريعه الانمائية المستقبلية للبلدة بالقول: همنا ايجاد المنطقة التي تناسب انشاء محطة تكرير وشبكة صرف صحي كاملة، وهذا المشروع برأيي يساهم في تشجيع الاهالي على معاونة البلدية في تنفيذه، أيضا من مشاريعنا بناء مركز خاص بالبلدية.

واعتبر الشيخ ان رئيس الحكومة سعد الحريري والرئيس عصام فارس الوحيدين اللذين قدما المساعدات التي ساهمت في انجاز ساحة البلدية السابقة.

ولفت الى ان هناك مشروع قُدم الى وزراة الداخلية تم تحويله منذ فترة الى مقر الدراسات وتلزيمه الى شركة متعهدة وفي حال تنفيذه سيتم تزفيت كافة الطرقات الداخلية وخاصة الزراعية والترابية.

وفي الختام امل الشيخ تحقيق هذا المشروع خاصة وان حلم اهالي المنطقة منذ عشر سنوات.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *