الرئيسية » أخبار محلية » مفتي طرابلس افتتح مقر لجنة صندوق زكاة المدينة الجديد
إفتتح مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار المقر الجديد للجنة صندوق زكاة طرابلس في بناية الغندور بجانب البلدية والذي قدمته دائرة أوقاف طرابلس، في حضور رئيس اللجنة السفير السابق محمد عيسى وأعضاء اللجنة ورئيس دائرة الأوقاف الشيخ الدكتور حسام سباط

مفتي طرابلس افتتح مقر لجنة صندوق زكاة المدينة الجديد

المفتي مالك الشعار 

 

 

إفتتح مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار المقر الجديد للجنة صندوق زكاة طرابلس في بناية الغندور بجانب البلدية والذي قدمته دائرة أوقاف طرابلس، في حضور رئيس اللجنة السفير السابق محمد عيسى وأعضاء اللجنة ورئيس دائرة الأوقاف الشيخ الدكتور حسام سباط ومدير مكتب المفتي الشعار الشيخ الدكتور ماجد الدرويش وعدد من أعضاء مجلس إدارة الأوقاف وممثلي طرابلس في المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى.
بعد الإفتتاح، ترأس المفتي الشعار جلسة لجنة الصندوق في حضور رئيسها والأعضاء، واستهل الجلسة بتهنئة اللجنة على إختيار مقرها الجديد وحض المجتمعين على تعزيز إنطلاقة هذه اللجنة مع تباشير إطلالة شهر رمضان.
ونوه ب”مبادرة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني على تخصيص طرابلس بهذه اللجنة” مؤكدا “أهمية التعاون والتنسيق مع لجنة صندوق زكاة بيروت والإفادة من خبراتها في هذا المجال”.
ولفت المفتي الشعار إلى “المهمات المرتقبة للجنة صندوق زكاة طرابلس لا سيما أن المدينة تشكو من إستفحال حالات الفقر والعوز والبطالة مما يستدعي من أثرياء المدينة زكاة أموالهم لصرفها في وجوه البر ومساعدة المحتاجين”.
وشكر رئيس اللجنة على إهتمامه لجهة تقديم هذا المركز ومتابعة نشاطات اللجنة بصورة دورية، مشيرا إلى “الحملات الإعلامية التي تسبق الشهر المبارك ومنها جداريات “زكاتك في الدنيا زادك في الآخرة”.
وقال:”إن اللجنة في صدد إستكمال الجهاز الإداري ومن ضمنه الباحث الإجتماعي لإعداد ملفات المحتاجين بعد زيارة ميدانية له إلى الأسر المعوزة” آملا “تجاوب الميسورين مع أهداف هذه اللجنة ونشاطاتها”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *