الرئيسية » أخبار محلية » ميقاتي جال على دورات الدعم المدرسي
تفقد المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الدكتورعبد الاله ميقاتي المدارس الرسمية حيث تنفذ جمعية العزم والسعادة برنامج الدعم المدرسي لطلاب صفوف الاول ثانوي والبروفيه والبكالوريا الرسمية في جميع فروعه والذي يشارك فيه اكثر من الف طالب

ميقاتي جال على دورات الدعم المدرسي

 تفقد المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الدكتورعبد الاله ميقاتي  المدارس الرسمية  حيث تنفذ جمعية العزم والسعادة برنامج الدعم المدرسي  لطلاب صفوف الاول ثانوي والبروفيه والبكالوريا الرسمية في جميع فروعه والذي يشارك فيه اكثر من الف طالب. 

 واثر الجولة  تحدث الدكتور ميقاتي  عن الهدف من هذه الجولة وسبب الاهتمام الخاص ببرنامج الدعم المدرسي  والدوافع لذلك، والنتائج التي تحققت وقال:

الدعم المدرسي يقوم على أساس مساعده الطالب الضعيف ومعالجة ضعفه حتى يتمكن من النجاح،  منذ حوالي 6 سنوات ونحن نقوم بهذا المشروع الحيوي وعلى المستويات المختلفة.

مستوى صف الرابع ابتدائي لأنه الصف الأول بعد الترفيع التلقائي، فنأخذ عاده الطلاب الذين حصلوا على معدل ما بين 8 و10 على 20 ويتم مساعدتهم بالقيام بالواجبات المنزلية مع الشروحات اللازمة. وهكذا يتحسن مستوى الطالب ونحمية من التسرب المدرسي في هذا العمر الصغير.

مستوى صف السابع متوسط وهو الصف الأول في مرحلة الدراسة المتوسط وهو من الأهمية لمساعدة الطالب بفهم المواد العلمية التي اصبحت اكثر صعوبة من الصفوف الابتدائية.

مستوى شهادتي البروفية والبكالوريا قسم ثاني بفروعها الثلاث وتجرى لهم دورات مكثفة لحل المسائل في المواد العلمية، والحمد لله ان نسبة نجاح الطلاب الملتحقين بهذه الدورات غالباً ما تزيد عن 85% وهي جيدة إذا ما قيست بنسبة النجاح في المدارس الرسمية، ونحن نطمح لتحقيق نسبة اعلى إن شاء الله.

واضاف: الجولة التي كانت على صفوف البروفية والبكالوريا قسم ثاني و كنت مسروراً للغاية لأني شاهدت الإبتسامة على وجوه التلاميذ وكانت تعبر عن قناعتهم بالمعلومات التي يحصلون عليها، ولا اكتم القول بأننا نختار افضل الاساتذة من ذوي الخبرة الواسعة في تعليم صفوف الشهادات حتى يعطوا الطلاب افضل العلوم ولتكون النتائج بمستوى الطموحات.

وحول وجود نسبة عالية من الاناث المشاركات في هذا البرنامج، قال ميقاتي:

لقد لفت نظري هذا الأمر فنسبة الإناث أكثر من نسبة الذكور بشكل ملحوظ، واعتقد ان السبب في ذلك هو التسرب المدرسي الذي يصيب الذكور في الصفوف ما قبل الشهاده، حيث يعمد الأهل المعوزين الى اخراج ابنائهم من المدرسة للعمل و مساعدتهم في الانفاق على العائلة.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *