الرئيسية » أخبار محلية » نادي ليونز طرابلس والبلمند ومؤسسة الصفدييحتفلون باختتام المباراة الوطنية الخامسة
للسنة الخامسة على التوالي إحتفل نادي ليونز طرابلس ليدرز مع جامعة البلمند و"مؤسسة الصفدي" باختتام "المباراة الوطنية في العزف"بيانو - غيتار - كمان" على مسرح "مركز الصفدي الثقافي"، وذلك بحضور حاكمة المنطقة 351

نادي ليونز طرابلس والبلمند ومؤسسة الصفدييحتفلون باختتام المباراة الوطنية الخامسة

للسنة الخامسة على التوالي إحتفل نادي ليونز طرابلس ليدرز مع جامعة البلمند و”مؤسسة الصفدي” باختتام “المباراة الوطنية في العزف”بيانو – غيتار – كمان” على مسرح “مركز الصفدي الثقافي”، وذلك بحضور حاكمة المنطقة 351 الليون مرسال سلامة ممثلة بالحاكم السابق المهندس جورج بو شديد والدكتور وليد غلمية ممثلاً بالدكتور غازي قهوجي، وعدد من الحكام السابقين ورؤساء الاندية الليونزية من مختلف المناطق اللبنانية، كما حضر الدكتور أنطوان جرجس عميد مكتب شؤون الطلاب في جامعة البلمند، وعن مؤسسة الصفدي الدكتور مصطفى الحلوة وفاعليات إجتماعية وجامعية وتربوية وثقافية ووجوه مصرفية وفنية.

الحفل الختامي الذي أشرفت عليه لجنة فنية متخصصة، افتتح بالنشيد الوطني، ثم تليت كلمات لكل من رئيسة لجنة المباراة الليون رندة جرّوس التي لفتت إلى” أن مسيرة المباراة الوطنية في العزف التي تتكلل سنوياً بنجاح مشهودٍ له هو حافز  للدعاء بدوام نعمته علينا،  لنزداد عزماً وإصراراً للإرتقاء بهذا النشاط  المميز ونبلغ معه أعلى مراتبَ العطاءِ اللامحدود من أجل الخدمة المستدامة”.

ومن ثم أعطي الكلام للدكتور غازي قهوجي فأشار في كلمته الى “أنها المباراة الوطنية الخامسة في العزف لكوكبة من أصحاب الطموحات الذين يواصلون إكمال السلسلة التي أخذتم على عاتقكم صوغها، لتبرز مع الوقت وتتوضح وتعلو كحراك ابداعي نبيل، هو في مقدمة الأنشطة الراقية التي تُحسب لكم كعلامات مضيئة في أزمنةٍ اجتاحها التلوث السمعي على المستويات كافة”.

أما رئيسة نادي ليونز طرابلس ليدرز الليون الدكتورة نيللي الحسيني فقد جاء في كلمتها حول هذه المناسبة الفنية الليونزية “إن هذه المباراة الفنية الوطنية تأتي في كل سنة لتؤكد على أهمية التعاون الوطيد بين المجتمع الأهلي بكل فئاته وجمعية اندية الليونز الدولية في المنطقة 351 هذه الجمعية التي تضع في أولوياتها “نشر ثقافة السلام ومبادىء المواطنية الصالحة” بإعتبار الموسيقى هي اللغة العالمية التي يفهمها ويتفاهم من خلالها كل شعوب الأرض وهي أفضل ثقافة يمكن أن نعمل على نشرها”. وختمت موجهة الشكر لمؤسسة الصفدي على استضافتها السنوية لهذا النشاط.

وتحدث الحاكم السابق المهندس جورج بو شديد ممثلاً حاكمة المنطقة الليون مرسال سلامة ومما قال “إن فرحتي مزدوجة لا بل مثلثة أولاً لأن اللقاء في الشمال وفي طرابلس بالذات. وثانياً لأن المناسبة مناسبة عزيزة على قلبي، رافقتها منذ تأسيسها وأعتبرها فخر لليونزية. وثالتهما لأن من يقوم بها لجنة ونادٍ عزيزين على قلبي رئيسة النادي الدكتورة نيللي الحسيني ورئيسة اللجنة رندة جرّوس. وقال: المناسبة للموسيقى، والموسيقى بعض من صلاة، لا بل ليست الصلاة بعض من تسبيح وأليس التسبيح بأكثره من الموسيقى. فالموسيقى لغة المخاطبة الموحدة للعالم  فهي تعلو حكمة الحكيم وفلسفة الفيلسوف. وختم: لعل هذا اللقاء يكون موحداً للكلمة في إعطاء هؤلاء الشباب فرصهم للمستقبل. 

 

وتخلل الكلمات تقديم هدية تقدير لضيف المباراة لهذا العام الدكتوروليد غلمية لشكره وإمتنانه على رعايته للمباراة.

وختاماً، أعلن الأستاذ إدي دورليان أسماء الفائزين في العزف على آلة الغيتار.

وقد جاءت النتائج وفقاً للآتي:

المستوى الأول:  فائز الدرجة الأولى: الياس نصر – فائزان الدرجة الثانية: غدي عبد النور وايلي  جو هيكل

المستوى الثاني: فائز الدرجة الأولى: تيري غواش – فائز الدرجة الثانية: فرنسيكو رامي.  والأستاذ ميشال خيرالله في العزف على آلة الكمان.

المستوى الأول: فائز الدرجة الأولى: جاد مراد – فائز الدرجة الثانية: لوري يونيسيس – فائز الدرجة الثالثة: غريس معمرباشي

المستوى الثاني: فائز الدرجة الأولى: رمزي سماحة. والأستاذة ساندرا شولوكيان  الفائزين في العزف على آلة البيانو.

المستوى الأول: فائز الدرجة الأولى: جاسنت خليفة – فائز الدرجة الثانية: كريستين معمر باشي

فائز الدرجة الثالثة: غارو كوريان

جائزة (F.Lizt ) : أنطوني يوسف

المستوى الثاني: فائز الدرجة الثانية: ألينور خليفة

المستوى الثالث: فائز الدرجة الأولى: وسام رستم – فائز الدرجة الثانية: أوسكار الدبس – فائز الدرجة الثالثة: محمد مهتدي الحاج

جائزة (F.Lizt ): وسام رستم

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *