الرئيسية » أخبار محلية » ناشطون بيئيون: للتحوط من اندلاع الحرائق بسبب الرياح الحارة
أعرب الناشطون البيئيون، في بيان اليوم، عن خشيتهم من ان تتسبب الرياح الشمالية الشرقية الجافة والحارة التي تضرب المنطقة حاليا باندلاع حرائق في الغابات والبساتين والمساحات العشبية في غير منطقة من عكار

ناشطون بيئيون: للتحوط من اندلاع الحرائق بسبب الرياح الحارة

أعرب الناشطون البيئيون، في بيان اليوم، عن خشيتهم من ان تتسبب الرياح الشمالية الشرقية الجافة والحارة التي تضرب المنطقة حاليا باندلاع حرائق في الغابات والبساتين والمساحات العشبية في غير منطقة من عكار.

وتمنوا على الاجهزة المعنية من دفاع مدني ومأموري أحراج التحوط من اجل مواجهة هذا الامر، لافتين الى ان معظم الحرائق الكارثية على مدى الاعوام السابقة غالبا ما كانت تحصل في مثل هذه الظروف.

ودعا الناشطون البيئيون جميع ابناء المنطقة الى اتخاذ الحيطة والحذر وضرورة الابلاغ عن اي حريق مهما كان الى الجهات المختصة، لا سيما الدفاع المدني، مشيرين الى ان امكانية محاصرة الحريق واهماده عند بداياته ممكنة اكثر بكثير منه في حال ذروة تأجج اشتعاله.

وتمنى البيان على المزارعين عدم احراق المساحات العشبية الا بعد إخطار الدفاع المدني، لان الحرائق قد تمتد الى بساتينهم والاراضي الحرجية والمشجرة القريبة منهم بسرعة كبيرة ليس بمقدورهم السيطرة عليها.

وكان قد شب حريق في اراض عشبية يابسة عند مدخل بلدة جبرايل عمل الاهالي على اهماده.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *