الرئيسية » أخبار محلية » وثائق رقمية نادرة للناشر ريشارد شاهين عن تاريخ طرابلس في مركز الصفدي
أستهلت "مؤسسة الصفدي" نشاطات وبرامج "مكتبة المنى" التثقيفية لموسم الشتاء، بمحاضرة وعرض مصور لوثائق رقمية نادرة قدمها الناشر ريشارد شاهين بعنوان: "الشرق تراث للانسانية"، في "مركز الصفدي

وثائق رقمية نادرة للناشر ريشارد شاهين عن تاريخ طرابلس في مركز الصفدي

ritchard
أستهلت “مؤسسة الصفدي” نشاطات وبرامج “مكتبة المنى” التثقيفية لموسم الشتاء، بمحاضرة وعرض مصور لوثائق رقمية نادرة قدمها الناشر ريشارد شاهين بعنوان: “الشرق تراث للانسانية”، في “مركز الصفدي الثقافي”.
حضر اللقاء عدد من أساتذة الجامعة اللبنانية في العلوم الاجتماعية والآداب، وعلم النفس والتاريخ، وتولت مديرة “مكتبة المنى” ريم الحسيني الترحيب بالحضور والتعريف بالمحاضر.
وتضمن العرض الذي قدمه ريشارد شاهين، “جولة تاريخية في طرابلس ولا سيما في عهدي المماليك والعثمانيين، فسلط الضوء على قلعة طرابلس، وقلعة البداوي، وقلعة عين عكرين، إضافة إلى جولة في الأسواق القديمة كالحمام الجديد، وحمام عز الدين، وصولا إلى خان الصابون، وخان الخياطين، وخان العسكر الذي كان يستخدم فيما مضى كثكنة عسكرية للجيوش القديمة، وبرج السباع الموجود في الميناء”.
يذكر أن ريشارد شاهين هو تاجر تحف من بيروت، لديه صالة عرض فيها وينظم معارض لفنانين لبنانيين وأجانب، نشر منذ حوالي ثلاثين عاما عشرات الكتب الملونة عن الفن والتاريخ، وبلغات متعددة، كما نشر حوالي 12 حقيبة من لوحات الألوان. وتكريما له، تمت دعوته لالقاء المحاضرات، وعرض أعماله في بلدان عدة (البرازيل، الولايات المتحدة، أورليون، لبنان)، وفي مراكز ثقافية مختلفة، إضافة إلى عدد من الكليات والمدارس والنوادي.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *