الرئيسية » أخبار محلية » ورش عمل حول النحل في اتحاد بلديات الجومة
باشرت منظمة الاغاثة الدولية بالتعاون مع تعاونية مربي النحل في بيت ملات وجوارها في قضاء عكار بورش عمل تدريبية حول هذا القطاع. ويندرج هذا النشاط في اطار برنامج بلديات الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لتعزيز قدرات

ورش عمل حول النحل في اتحاد بلديات الجومة

باشرت منظمة الاغاثة الدولية بالتعاون مع تعاونية مربي النحل في بيت ملات وجوارها في قضاء عكار بورش عمل تدريبية حول هذا القطاع. ويندرج هذا النشاط في اطار برنامج بلديات الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لتعزيز قدرات البلديات عبر التطوير الاقتصادي المحلي، ويطال العديد من النشاطات الاقتصادية خاصة القطاع الزراعي والسياحة البيئية.

الورشة الاولى بدأت في اتحاد بلديات الجومة  حول ادارة المناحل ومكافحة الامراض وحضرها المنسق الميداني في المنظمة في منطقتي جرد القيطع والجومة احمد العمر والدكتورة مايا نعمة مديرة الدراسات في IRG التي تعمل بالتعاون مع منظمة الأغاثة الدولية وحشد من اعضاء التعاونية.

واأوضح مدرب الورشة، الخبير طارق ياسين ان المواضيع التي سيتم الحديث عنها تتركز على ادارة المناحل وتربية وتأصيل الملكات، بالأضافة الى دروس تطبيقية للتعرف على مشاكل القفران والامراض وسبل مكافحتها، خاصة بعد الخسائر التي مني بها القطاع في منطقة الجومة من جراء تفشي مرض الفاروا وظاهرة الفقدان المفاجىء للقفران وغيرها من الافات.

وأكد ياسين على اهمية هذه الورش في تحقيق هدف اساسي بتحديد القيمة التنافسية للعسل المحلي وافضل السبل للتسويق في داخل البلاد وخارجها، موضحا ان عملية التدريب تستمر يومين في الاسبوع وتمتد على مدى خمسة اسابيع.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *