الرئيسية » أخبار محلية » وفد من التبانة يبحث مع المفتي الشعار ملف التعويضات
زار وفد من لجنة المتابعة لحقوق أصحاب المحال الصناعية والحرفية والتجارية في باب التبانة سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار في مكتبه في دار الفتوى في المدينة، وضم الوفد محمد علي كردوفاكي، محمد علي ملص، جمال علي سعيد،

وفد من التبانة يبحث مع المفتي الشعار ملف التعويضات

باب التبانة

زار وفد من لجنة المتابعة لحقوق أصحاب المحال الصناعية والحرفية والتجارية في باب التبانة سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار في مكتبه في دار الفتوى في المدينة، وضم الوفد محمد علي كردوفاكي، محمد علي ملص، جمال علي سعيد، أحمد فياض، ناصر نعمان، عبد الناصر حمداش، خالد شهاب وعمر مسلم.

تم خلال اللقاء بحث التعويضات المفترضة له كحقوق بدل الأعضال التي لحقت بمحالهم طيلة فترة الأحداث التي جرت بين منطقتي التبانة وجبل محسن خلال العام 2008. وسلم أعضاء الوفد المفتي الشعار نص إقتراح بالحقوق.

إثر اللقاء تحدث عضو اللجنة محمد علي كردوفاكي فقال: “نحن أعضاء اللجنة قدمنا إقتراحاً لسماحة المفتي، يقضي بالطلب عبر سماحته من الهيئة العليا للإغاثة للتعويض علينا عن الأعطال خلال فترة الأحداث بمبلغ وقدره خمسة ملايين ليرة لبنانية لكل محل متضرر لسداد قيمة الإيجارات وفواتير الكهرباء والخسائر في البضائع الموجودة داخل المحل والديون المتراكمة نتيجة لخسارة زبائن هذه المحال والتي تستمر حتى اليوم نظراً لتكرار إلقاء القنابل اليدوية وإطلاق الرصاص “شبه اليومي” ومن يوجد خارج المنطقة يشاهد على الشريط المكتوب على شاشات التلفزة عبارة “إلقاء قنبلة على التبانة أو على جبل محسن” وهذا الخبر يؤدي بالطبع إلى تهجير الزبائن والرواد العاديين خوفاً على حياتهم، وفي المفابل لا أحد يتحرك لوقف هذه المهزلة والسؤال: “أليست التبانة وجبل محسن جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن”؟ مطلبنا محق وعادل ونحن لا نتوسل أحداً، فسماحة المفتي الشعار هو الحكم وهو القاضي، وهو الذي يحكم لنا بالعدل.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *