الرئيسية » أخبار محلية » يوم بيئي في داريا
استضافت بلدية زغرتا ـ اهدن وفدا طلابيا شبابيا، ضم طلابا من معهد زغرتا الفني، المدرسة الانجيلية في طرابلس، ضمن مشروع "ع الطبيعة" الذي يديره فريق متخصص من مركز ابصار في الجامعة الاميركية في بيروت. وقد تم اختيار

يوم بيئي في داريا

استضافت بلدية زغرتا ـ اهدن وفدا طلابيا شبابيا، ضم طلابا من معهد زغرتا الفني، المدرسة الانجيلية في طرابلس، ضمن مشروع “ع الطبيعة” الذي يديره فريق متخصص من مركز ابصار في الجامعة الاميركية في بيروت. وقد تم اختيار بلدة داريا في القضاء من اجل ان يمضي هؤلاء الشباب والصبايا يوما بيئيا طويلا في ضيافة بلدية داريا التي احسنت استقبالهم.

رئيس بلدية زغرتا ـ اهدن المهندس توفيق معوض، جال مع الطلاب في ارجاء داريا، وشاركهم افكارهم وتجربتهم، وهو اذ تحدث اليهم، اعرب عن سروره ان تكون بلدة من قضاء زغرتا قد وقع عليها الاختيار “كي تنفذوا مشروعكم المتعلق بالطبيعة”، وقال :”ان الجغرافية الطبيعية، والمنظر الجميلة، وبساتين الزيتون والمساحات الخضراء، لبلدة داريا هي التي كانت وراء السبب في اختيارها لزيارة الطلاب”. من جهته ركز عضو لجنة الاعلام والاعلان في بلدية زغرتا اسعد المكاري على المواقع الاثرية والتاريخية الكائنة في البلدة خاصة لناحية المنازل ومعاصر الزيتون.

من جهته تحدث وسيم قيس منسق المشروع فاشار الى الهدف الذي من اجله انطلق المشروع وهو ” تنمية قدرات المدارس على لعب دور اكبر في اشراك الاولاد في حماية الطبيعة من خلال اعداد نشاطات للتواصل فيما بينها. “ع الطبيعة” مشروع يهدف الى انتاج دليل ميسر يرشد المدارس خطوة خطوة للقيام بانشطة مرتبطة بالطبيعة من خلال التواصل مع مدارس مهتمة بتطوير برامجها البيئية اللاصفية والتواصل بين التلاميذ وهو مشروع يمتد على سنتين بمشاركة 22 مدرسة لبنانية خاصة ورسمية حوالى 2000 تلميذ، و8 بلديات.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *