الرئيسية » مجتمع » اطلاق حملة الازرق الكبير لتنظيف شاطىء لبنان وبحره
اطلاق حملة تنظيف الشاطئ

اطلاق حملة الازرق الكبير لتنظيف شاطىء لبنان وبحره

رعى وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ممثلا بالمدير العام للوزارة زيد خيامي المؤتمر الصحفي لجمعية حملة الازرق الكبير باطلاق الحملة ال15 لتنظيف شاطىء لبنان وبحره تحت عنوان: “

اطلاق حملة تنظيف الشاطئ

في مسبح “لابلاج” عين المريسة.

حضر المؤتمر رئيسة جمعية حملة الازرق الكبير عفت ادريس ونزيه الريس المنسق العام للنشاطات الشبابية محمد عويدات رئيس دائرة الاتحادات والجمعيات الكشفية والشبابية، احمد الحاج امين سر مكتب الوزير وممثلي عن الشركات الداعمة للحملة.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم اشاد زيد خيامي في كلمته ب”حملة الازرق الكبير وشجع اللبنانيين عموما والجمعيات والنوادي خصوصا للمشاركة فيها والحفاظ دائما على نظافة الشاطىء اللبناني وبحره”.

كما اشاد ب”أهمية الشباب ودورهم في بناء لبنان وصونه في جميع المجالات”.

وألقت ادريس كلمة شرحت فيها تطورات الحملة لهذا العام، ولفتت الى اهم ما يميزها عن الاعوام السابقة.

كما شرحت “الحملات المتعاقبة التي قامت بها الجمعية منذ العام 1997 واثبتت تقدما ملحوظا في الوعي العام ونظافة شاطىء لبنان وبحره”.

وبدوره عرف نزيه الريس عن الخطة اللوجستية للحملة والتي ستقود النشاط البيئي بالمجمل.

وشرح “برنامج الحملة التي ستبدأ في 20 ايار الساعة الثامنة والنصف صباحا برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من العريضة شمالا وحتى الناقورة جنوبا مرورا ب 55 موقع على الشاطىء وعشر نقاط غوص لتنظيف قعر البحر ومنحدرات صخرية بالاضافة للجزر المتعددة في مياهنا الاقليمية والمغارات الطبيعية لا سيما مغارة الفقمة مقابل صخرة الروشة والتي تحتضن اندر الكائنات البحرية في البحر الابيض المتوسط، وضمن النشاط ايضا اتمام السد البحري المقابل لمكب النفايات في مدينة صيدا.

واضاف الريس: “سيتم تنسيق العمليات والتواصل مع جميع الشواطىء عبر غرفة عمليات رئيسية في الرملة البيضاء وسيتم تنسيق جميع النشاطات المائية وعمليات الغطس لتنظيف سطح الماء وقعر البحر من غرفة عمليات اخرى على صخرة طبرجا الطبيعية منطقة وطى سلام والتي كانت تعرف بمحمية سلاحف طبرجا”.

ويشارك في الحملة المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات والجمعيات الاهلية والاجتماعية والبيئية والحركات الكشفية والمؤسسات الخاصة والصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني وفوج الانقاذ البحري ونوادي الغطس.

شاهد أيضاً

الجيش اعلن عن حاجاته تعيين تلامذة رتباء

اعلنت وزارة الدفاع الوطني – قيادة الجيش، عن الحاجة الى تعيين تلامذة رتباء لصالح الجيش، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *