الرئيسية » مجتمع » الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي – عكار نشاطها السنوي “الأيام التضامنية” لتوعية وتحسيس الفئة الشبابية، لا سيما تلامذة المدارس، على قضية حقوقية تصب في صلب إهتماماتهم.

وتتمحور “الأيام التضامنية” هذا العام حول حق الطفل في الحماية من النزاع ودوره الفعال في بناء السلام، وهو نشاط ممول من الإتحاد الأوروبي ويندرج في إطار برنامج “حماية الأولاد من النزاع”.

شارك في النشاط 130 طالبا وطالبة من المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا عكار، في حضور مسؤولة الحركة في عكار امال ابراهيم ورئيس البلدية خليل فارس الذي القى كلمة ترحيب بالطلاب، شكر فيها الحركة الاجتماعية على مبادرتها “لاقامة هذا اللقاء الحواري ولاختيار الموضوع محور النقاش”.

واكد فارس “التزام المجلس البلدي بحقوق الطفل ومحاولة تدارك المنتهك منها من ضمن الصلاحيات والامكانات المتاحة للبلدية”.

بعد ذلك، توزع الطلاب المشاركون حول طاولات نقاش مساهمين في بلورة موقف موحد ازاء اهمية احترام حقوق الطفل من خلال انشطة وتمارين تفاعلية لا سيما منها تلك المتعلقة بالحماية.

يشار الى ان “الأيام التضامنية” تقام هذه السنة في ست مناطق مختلفة في آن، حيث سيكتب الأولاد الحقوق التي يرون أنهم بحاجة اليها وهي غير مطبقة، وستقدم إلى البلدية مطالبة ب”ضرورة إحترام حقوق الطفل المنصوص عليها في الإتفاقيات الدولية والتوقيع عليها”.

شاهد أيضاً

الجيش اعلن عن حاجاته تعيين تلامذة رتباء

اعلنت وزارة الدفاع الوطني – قيادة الجيش، عن الحاجة الى تعيين تلامذة رتباء لصالح الجيش، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *