الرئيسية » إنتخابات » إنتخابات 2009 » التيار الوطني الحر اطلق ماكينته الانتخابية في عكار
اطلق "التيار الوطني الحر" ماكينته الانتخابية في منطقة عكار خلال احتفال حاشد اقيم في قاعة العطية في بلدة التليل - عكار، حضره اعضاء لائحة انماء عكار. كما حضر ايضا الوزير السابق يعقوب الصراف ومنسق عام التيار في لبنان الدكتور بيار رفول ممثلا النائب العماد ميشال عون ومسؤول منطقة الشمال في التيار العميد المتقاعد فايز كرم وحشد كبير من ممثلي احزاب وقوى المعارضة وهيئات نقابية وثقافية وتربوية ومناصرون ومؤيدون للتيار في عكار.

التيار الوطني الحر اطلق ماكينته الانتخابية في عكار

التيار الوطني الحر

اطلق “التيار الوطني الحر” ماكينته الانتخابية في منطقة عكار خلال احتفال حاشد اقيم في قاعة العطية في بلدة التليل – عكار، حضره اعضاء لائحة انماء عكار النائب مصطفى علي حسين والنواب السابقون مخايل ضاهر ووجيه البعريني ومحمد يحيى وكريم الراسي والمرشحان جوزيف شهدا وسعود اليوسف. كما حضر ايضا الوزير السابق يعقوب الصراف ومنسق عام التيار في لبنان الدكتور بيار رفول ممثلا النائب العماد ميشال عون ومسؤول منطقة الشمال في التيار العميد المتقاعد فايز كرم وحشد كبير من ممثلي احزاب وقوى المعارضة وهيئات نقابية وثقافية وتربوية ومناصرون ومؤيدون للتيار في عكار.

بعد النشيد الوطني، كلمة لعريفة الاحتفال ماري بيطار، ثم القى منسق قضاء عكار في التيار جيمي جبور كلمة رحب فيها باعضاء لائحة انماء عكار، داعيا ابناء عكار الى الاقبال بكثافة والاقتراع للائحة كاملة لكسر حاجز الخوف، وقال:” نثق بالجيش الوطني اللبناني ورهاننا عليه لحفظ امن العملية الانتخابية “.

خوري
وشدد مسؤول النقل في الماكينة الانتخابية للتيار ايلي خوري على اهمية العمل بتأن ونشاط وبجدية مطلقة لتأمين لوجستية حركة المقترعين واعضاء الماكينة الانتخابية كي تأتي النتائج وفق الطموحات وبحد ادنى من الثغرات.

مخيبر
وقال امين سر “التيار الوطني الحر” انطوان مخيبر “انه في العام 2005 كان هناك تسونامي، اما اليوم فاننا نعمل من خلال ماكينة انتخابية منظمة منتشرة على جميع الاراضي اللبنانية، لافتا الى انه بتاريخ لبنان ولاول مرة هناك زعيم وطني يسمي في 16 دائرة انتخابية 59 مرشحا وذلك دليل على زعامة العماد ميشال عون الوطنية وعلى حجم التيار في لبنان “.

رفول
ونقل الدكتور رفول عن العماد عون قوله ” بان غالبية عناصر الجيش اللبناني هم من منطقة عكار وهم لم يذهبوا الى الحرب يوما دفاعا عن قريتهم بل عن كل الوطن وذلك شأنهم شأن كل ابطال الجيش اللبناني الذين نكن لهم جميعا كل التقدير والاحترام للدور الوطني الكبير “.
واكد اهمية تشجيع الناخبين على الاقتراع للائحة انماء عكار بكاملها، مؤكدا اهمية الشراكة الوطنية ” اذ لا يمكن بناء لبنان بلا شراكة ونريد ان نكون مجتمعا مقاوما لا نتكل على احد بل على بعضنا بعض وفقط بتكاتفنا انتصرنا وسوف ننتصر مجددا في السابع من حزيران المقبل “.

المرشح شهدا
وقال المرشح جوزيف شهدا: “ان عكار ليست يتيمة امها الكرامة وابوها العنفوان واولادها الشرف والتضحية والوفاء والتغيير والاصلاح “.
وتطرق الى هموم عكار الانمائية، داعيا الى التعاضد لرفع الظلم والحرمان عنها، معددا جملة من المشاريع الحيوية الانمائية الممكن تحقيقها في حال تضافرت جهود ابناء المنطقة كافة، وهي مشاريع حق لعكار على الدولة ومن المعيب السكوت عنها.
ودعا الناخبين الى الاختيار بين موقفين: اما ان يكون ابناؤنا مشاريع عاطلين عن العمل نازحين او مهاجرين، مشاريع مقاتلين او شهداء، او ان يكون ابناؤنا متعلمين لديهم وظائفهم يعيشون بكرامتهم على ارضهم احرارا سياديين واستقلاليين يستحقون الحياة “.

وختم:” اذا اخترتم الخيار الثاني، فعليكم العمل بجد والاقتراع للائحة انماء عكار التي تمثل هذا الخيار فكونوا احرارا لثانيتين وراء العازل كي تبقوا احرارا مدى الحياة” .

وطنية – ر.ع

شاهد أيضاً

إشكال في بلدة تل بيبة

على أثر قدوم بعض أبناء بلدة تل بيبة المهاجرين للأقتراع في مركز البلدة, تعرضت لهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *