الرئيسية » أخبار محلية » الزعبي وقع كتابه “رسالة قبل الرحيل”

الزعبي وقع كتابه “رسالة قبل الرحيل”

وقع الكاتب محمود الزعبي روايته الجديدة “رسالة قبل الرحيل” باحتفال اقيم في قاعة المدرسة الحديثة في بلدة منيارة، برعاية المدير العام لوزارة الثقافة فيصل

الحضور
الحضور

طالب ممثلا بالدكتور محمد خليل، وحضور النائب نضال طعمة، النائب السابق وجيه البعريني، راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، الشيخ خالد اسماعيل ممثلا مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، مديرالتعليم الابتدائي جورج داوود، مسؤول الجماعة الاسلامية في عكار محمد هوشر، وخالد المرعبي ممثلا النائب السابق طلال المرعبي، وحشد كبير من المهتمين.

بعد النشيد الوطني، القى جورج داوود كلمة قال فيها: “ان عطاء الانسان مهم، ضؤل خير من عدمه. فانني اهنىء الكاتب بهذه التجربة الجديدة والروحية الصافية المتحدية والمقدامة وعلى الغاية والقضية التي كرست جهدك من اجلها”.

واعتبر الشيخ جديدة “ان الكتاب تعبير عن جهد كبير وسعة معرفة واطلاع، وشكل اضافة ثقافية وابداعية، متمنيا للكاتب النجاح الدائم والى مزيد من العطاء الادبي في هذا البلد حبا بمؤسساته الوطنية وحبا بجيشه الحارس لهذا الامن، وحبا بهذا البلد كي يعيش عنونا ضخما على حقيقة كبيرة حقيقة السلام والمحبة”.

بدوره، شكر المطران منصور الكاتب على هذه اللمحات الانسانية “التي ساقها في روايته”، واكد “ان الخلق والابداع من سمات الانسانية”، رافضا الركود، ودعا الى “التطلع دائما نحو افاق رحبة للتعبير عن انسانيتنا وعن سماحة ادياننا ونبل مراميها وغاياتها”.

خليل

والقى خليل كلمة المدير العام للثقافة، فقال: “بمثل هذا الزرع يزدهر الوطن وبمثل هذا النور تنار الدرب امامنا فكفانا خطابات تقطيع وتشتيت لاجزاء حضارتنا ومجتمعنا وكفانا مناسبات بث الكراهية في وجه الاخر كائنا من كان، ولنخرج الى رحاب الوطن الذي يتسع للجميع وصاحب المناسبة اليوم اي الكتاب، هو قارب النجاة وهو المناسبة التي تستحق الدعم .. فهنيئا للاستاذ محمود الزعبي على كتابه الجديد”.

ورد الكاتب بكلمة شكر فيها الجميع على حضورهم ومشاركتهم له فرحة توقيع كتابه الاول واعدا بالمزيد.

وختاما، سلم رئيس بلدية مشحة المهندس زكريا الزعبي الكاتب درع بلدية مشحة للاداب للعام 2013، تقديرا لعطائه الادبي للعام.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *