الرئيسية » أخبار محلية » بلدية بيت الحاج حققت نجاحا انمائيا قبل حلها
بعد حرمان طويل عانت منه بلدة بيت الحاج استطاع ابناؤها استحداث بلدية عام 2004، حيث شكل لاول مرة مجلس بلدي يضم مجموعة من خيرة ابناء البلدة.. وبعد تنفيذ عدة مشاريع انمائية حصلت اشكالات جانبية أدت الى تقديم عدد من الاعضاء استقالاتهم لتصبح البلدية بحكم المنحلة، علما أن مشوار الانماء كان

بلدية بيت الحاج حققت نجاحا انمائيا قبل حلها

بعد حرمان طويل عانت منه بلدة بيت الحاج استطاع ابناؤها استحداث بلدية عام 2004، حيث شكل لاول مرة مجلس بلدي يضم مجموعة من خيرة ابناء البلدة.. وبعد تنفيذ عدة مشاريع انمائية حصلت اشكالات جانبية أدت الى تقديم عدد من الاعضاء استقالاتهم لتصبح البلدية بحكم المنحلة، علما أن مشوار الانماء كان يسير على أحسن حال.

رغم هذه التوترات أعلن رئيس بلديتها السابق هشام كيلاني عودة اعلان ترشحه لاكمال مسيرة الانماء بما فيها خير لأبناء البلدة جمعاء.

وخلال لقائنا به تحدث كيلاني بالقول:

نتيجة الاستقالات التي قدمها خمسة من عدد اعضاء المجلس المكون من 9 أعضاء اعتبرت بلديتنا منحلة قانونيا.

استحدثت بلدية بيت الحاج عام 2004، ومنذ ذلك الحين عملت البلدية يقول رئيس بلديتها هشام كيلاني: استطعنا انهاء بناء مسجد القرية، مع وضع انارة كاملة له، ومراحيض، وميكروفونات واعادة تأهيل كاملة.

ويأمل كيلاني تحقيق مشاريع انمائية عديدة للبلدة منها بناء مركز بلدي وقاعة للمناسبات وأقيمت دراسة حولها وتصل كلفتها حوالي 30 مليون ليرة لبنانية، عدا عن انشاء أقنية تصريف مياه الشتاء، وتزفيت الطرقات.

وقال كيلاني: استطعنا خلال المرحلة التي استلمنا فيها البلدية اقامة حيطان دعم من الحجارة البيضاء وصيانة النبع والقساطل لمياه الشفة، أيضاً تصليح شبكة الكهرباء على مراحل مع وضع انارة ومصابيح ليلية.

وعن خوض معركة الانتخابات يقول كيلاني: نحاول مع الفعاليات الوصول الى حالة توافقية مع ابناء البلدة وعدم الوصول الى معركة تنافسية بين أبناء العائلة الواحدة ولتفادي معركة لا مصلحة لنا فيها.

اضاف كيلاني: كذلك تعاقدنا مع شركة الأمانة العربية لجمع النفايات في البلدة. مع انشاء مونس على الطريق الرئيسي الممتد من بلدة بيت الحاج حتى بلدة السويسة، يبلغ طوله حوالي 450م.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

3 تعليقات

  1. شاب من قرية بيت الحاج

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد التحية أقول للأستاذ هشام الكيلاني أنه يعرف تماما من أتى بالبلدية إلى هذه القرية الصغيرة مع العلم أنه قال أشياء عديدة وغير أخلاقية بحق هذا الرجل الذي أتي بالبلدية إلى القرية ومع العلم أنه يقول أنهى المسجد ولكن للأسف الذي أنهى هذا المسجد هو السفير بارك الله به من بيت الزكاة الكويتي أما الإنارة وفرش المسجد من كل شيء أيضا من رجل في القرية إسمه الحاج سليمان فرشه عن طريق فاعل خير من الكويت وأما الحجارة البيضاء التي في القرية هي عن طريق مكتب الشهيد رفيق الحريري وأما تزفيت القرية هي عن طريق الشيخ عبدالرزاق الكيلاني وهي من نفقته الشخصية بارك الله فيه الأستاذ هشام جاء بالزفت إلى أمام وطريق بيته وبيت المعاون منذر الحاج أما جمع النفايات جاء إلى كل منزل بركميل إلا كم منزل لم يأتي به شيء

    شكر للإهتمامكم

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    زيادة على تعليق اخي الكريم اريد ان اذكره بأن المونس الذي يبلغ طوله 450 متر ليس من ميزانية البلدية بل على حساب الشركة المنفذة للطريق العام
    دعني يا حضرة الرئيس السابق ان اذكرك بالمشاريع الحقيقية التي قمت بها
    تركيب لمبات انارة بجانب منزل المعاون الاول منذر كيلاني 1
    تنفيذ قناة لتصريف مياه الشتاء غير مدروسة عدد بطول 15متر وهذه القناة بدل ان تصرف المياه تحقنه
    3تصليح المجرور السابق بمبلغ يكفي لنزعه واعادة تركيبه
    4انشاء عبارة صغيرة بجانب منزل خالد الحج(ابو كامل)
    5تنفيذ حائط دعم بجانب منزل احمد الحاج بطول 15 متر ولم ينتهي عليه فصل واحد من الشتاء الا تبين فيه شققات في الخرسانة بسبب عدم تنفيذه بالشكل المناسب
    6ا الاعمال الخاصة التي قمت بها امام منزلك الواقع في المشاع
    7وضع اناس عاطلين عن العمل يراقبون رجال الخير الذين يعبدون طرقات القرية العامة منها والخاصة من حسابهم الخاص ليشكوهم الى السلطات المخطصة؛بزعمهم انهم يعملون دون اذن البلدية؛مع انها كانت منحلة.
    8عدم السماح لفاعلين خير من هذة البلدة بتنظيف الجبانة
    مهندس مدني من بيت الحاج

  3. اولا سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان كلام المهندس احمد هو كلام صحيح مئه في لمئه وان رئيس السابق قد لا يعمل لصالح القريه ولاكن كانت لي مصلحه خاصه به ومن يواليه ولا اي عمل قام به قد تستفيد به لقريه ولاكن بلعكس بل خربها بل مزيد المسجد لزي يقول عنهو هو علا نفقت دوات الكويت من قبل سفير خالد كيلاني والجدران لحجر لبيضاء هي علا نفقت شيخ سعد لحريري وكان عدا من رجال لاعمال مثل شيخ عبد رزق لكيلاني قد قام بي مساهمت وتزفيت الطرقان علا نفقته الخاصه وكزالك كثير من الاعمال التي قدمت من خارج البلديه ولكن اقول وأكرم رئيس البلديه الحالي هو شيخ عبدالرزق الكيلاني علا اعماله في لقريه بل هو لان يعتبر ابنها البار الشهم المثالي بجهدهي لهازه القريه وشوكرا

    محمود زهير الحاج ابن بيت الحاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *