الرئيسية » أخبار محلية » تلبيرة تجسد روح التعاون والآخاء بين ابناء البلدة
رئيس البلدية: حققنا خلال سنوات ما عجز عنه الكثيرون رغم الظروف الصعبة
يستعد رئيس بلدية تلبيرة عبد الحميد صقر بعد فوزه لدورتين متتاليتين في الانتخابات البلدية لخوض المعركة الانتخابية التي يعتبرها معركة ديمقراطية تتجسد فيها روح التعاون والاخاء بين ابناء البلدة الواحدة. يبلغ عدد المقترعين في البلدة حسب لوائح الشطب 1489 ناخبا يقترع

تلبيرة تجسد روح التعاون والآخاء بين ابناء البلدة
رئيس البلدية: حققنا خلال سنوات ما عجز عنه الكثيرون رغم الظروف الصعبة

يستعد رئيس بلدية تلبيرة عبد الحميد صقر بعد فوزه لدورتين متتاليتين في الانتخابات البلدية لخوض المعركة الانتخابية التي يعتبرها معركة ديمقراطية تتجسد فيها روح التعاون والاخاء بين ابناء البلدة الواحدة.

يبلغ عدد المقترعين في البلدة حسب لوائح الشطب 1489 ناخبا يقترع منهم حوالي 1100 ناخب.

رغم الموازنة الضئيلة التي خصصت لبلدة تلبيرة الا ان رئيس بلديتها استطاع خلال ولايته تحقيق العديد من المشاريع الانمائية للبلدة اهمها قال عبد الحميد صقر:

استطعنا انجاز مشاريع انمائية عدة وحققنا خلال السنوات الست الماضية ما عجز عنه الكثيرين رغم الظروف الصعبة التي مررنا بها، وقلة الموارد المالية وقلة المساعدات، حتى المساعدات الدولية لم تحصل بلدتنا على شيء منها رغم انها اكثر البلدات حرمانا.

وتابع صقر: عانت بلدتنا منذ عام 2005 من ضغوطات سياسية وامنية وكانت عائقا امام انجاز العديد من المشاريع، لكن بفضل جهود بلديتنا حققنا كل ما تبنيناه في بياننا الانتخابي السابق عام 2004 وهي:

تعبيد وتزفيت الطرق الداخلية في البلدة مع استكمال الانارة العامة، رصف وتعبيد بعض الطرق الزراعية، وانشاء مجارير الصرف الصحي بطول 1500م. كذلك انشأنا ملعبا رياضيا مخصصا للميني فوتبول وكرة القدم بالتعاون بين البلدية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

وتابع صقر: كذلك تم انشاء حديقة عامة تضمنت سورا وأشجارا ومراجيحا وألعابا ترفيهية للأطفال، مع وضع كشك للبيع. واعتمدنا توفير معاينات طبية مجانية للمرضى في البلدة شهرياً بالتعاون مع جمعية العزم والسعادة مع تأمين الادوية المجانية. كذلك تم تنظيف وتعزيل مجاري الأقنية الشتوية بشكل دوري عند هطول الامطار. مع تنظيف الطرق الداخلية وتعزيلها ورش مبيدات ومكافحة الحشرات خلال فصلي الصيف والخريف، ونقل النفايات الصلبة وغيرها بالتعاقد مع شركة “رعد” لنقل النفايات على مدى ثلاثة ايام من كل أسبوع.

وقال صقر ان البلدية وفرت هبات سنوية لذوي الطلاب المحتاجين والفقراء في بلدة تلبيرة مع تأمين تسجيلهم في المدارس الثانوية. اضافة الى مساعدة طلاب الصفوف الابتدائية.

كذلك يتابع رئيس البلدية عبد الحميد صقر جميع المشاكل التي تعترض المواطنين من أبناء البلدة من النواحي الاستشفائية وتوفير كافة المساعدات ضمن الامكانيات المتاحة.

مشاريع مستقبلية

ويلفت صقر انه يعتمد حاليا وضع خطة انمائية جديدة للبلدة تتضمن تعبيد وتزفيت الطرق الرئيسية التي تربط تلبيرة بتلحميرة وذلك عبر ملاحقة شخصيا من الرئيس المنتخب لتلبيرة مستقبلا لوزارة الاشغال. وايضا تزفيت وتعبيد الطرق الرئيسية بين تلبيرة والمسعودية في اقرب فرصة ممكنة، وتعبيد الطريق الذي يصل الى الملعب والحديقة العامة ويبلغ طوله 1000 م بعرض أربعة امتار، مع متابعة رصف الطرق الزراعية التي لم تسمح الظروف في مرحلة سابقة من تنفيذها.

وتابع صقر: نسعى في الحصول على قرار بلدي لفرز عقار رقم 34 والبالغ مساحته 47 الف متر مربع الى عدة عقارات سكنية بموافقة التنظيم المدني مع الحصول على موافقة مجلس الوزراء وستكون قرية نموذجية في المستقبل لكل اهالي تلبيرة. وسيكون هذا القرار بمثابة اول قرار يتخذه المجلس البلدي الجديد.

ولفت صقر الى ان المجلس الجديد سيسعى الى انشاء غابة صنوبر مساحتها 3000 متر مربع تتضمن أشجار صنوبر لتكون محمية طبيعية، وانشاء مدرسة رسمية خاصة وان البناء الحالي مصنف غير صالح للتعليم من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، حيث سيتم اختيار قطعة الارض المناسبة لانشاء المدرسة فيها، وفي حال لوحظت عوائق امام هذا المشروع ستتبرع البلدية بانشاء المبنى المدرسي من ميزانيتها الخاصة.

كذلك من مشاريع المجلس البلدي الجديد يقول صقر: جر مياه الريّ من مياه نهر الخريبة بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والطاقة والمياه مع انشاء أقنية مياه لتصريف المياه الى الاراضي والمزروعات. اضافة الى التعاون مع بلديات سهل عكار لانشاء اتحاد بلديات سهل عكار يهدف الى تطوير المشاريع الانمائية في المنطقة ككل.

وختم صقر بالقول: نعمل على تشكيل لائحة متكاملة ومنسجمة تضم معظم ابناء البلدة بحيث تكون لائحة متجانسة ومتفاعلة مع بعضها البعض لتحقيق وانجاز اهم المشاريع.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *