الرئيسية » أخبار محلية » تمويل مشاريع انمائية من الصندوق الكويتي للتنمية في عكار
قام رئيس الصندوق الكويتي للتنمية العربية الدكتور محمد الصادقي بزيارة الى منطقة عكار لوضع اللمسات الاخيرة على عدد من المشاريع الانمائية الممولة

تمويل مشاريع انمائية من الصندوق الكويتي للتنمية في عكار

قام رئيس الصندوق الكويتي للتنمية العربية الدكتور محمد الصادقي بزيارة الى منطقة عكار لوضع اللمسات الاخيرة على عدد  من المشاريع الانمائية الممولة من الصندوق.

المحطة الاولى كانت في بلدة خريبة الجندي حيث تم اعداد الدراسات شبه النهائية لمشروع بناء وتجهيز مركز طوارىء للدفاع المدني وفق مواصفات عالمية وعصرية يخدم معظم منطقة عكار وقد عقد لقاء موسع في دار بلدية خريبة الجندي رؤساء بلديات حوض مجرى نهر الاسطوان والقى رئيس بلدية الخريبة خالد طه كلمة رحب فيها بالدكتور الصادقي لافتا الى ان دولة الكويت كانت على الدوام الى جانب لبنان في اصعب محنه ولم تزل وكانت السباقة دائما بتمويل انجاز المشاريع التنموية في لبنان وفي عكار ومنها مشروع مركز طوارىء الدفاع المدني الذي نحن بصدد الاستعداد لوضع الحجر الاساس له بعد ان انجزت كافة الدراسات.

بدوره الدكتور محمد صادقي اشار في كلمته الى الزيارة التاريخية والايجابية جدا التي قام بها دولة الرئيس الحريري الى دولة الكويت لافتا الى ان مشاريع انمائية عدة قد وضعت على الطاولة وكان نقاش حيوي وجدي ازاء جملة مشاريع هامة سوف يتم الاعلان عنها قريبا.

اليوم نقوم بزيارات ميدانية لمجموعة من المشاريع التي ينفذها الصندوق الكويتي للتنمية العربية ومنها انشاء مركز طوارىء للدفاع المدني عصري في بلدة  خريبة الجندي وهو مشروع ذو اولوية بالنسبة لنا لانه اولوية ايضا بالنسبة الى منطقة كبيرة من عكار ستتطالها خهدمات هذا المركز الذي نعمل بالتعاون مع المؤسسات الرسمية اللبنانية المعنية الى ان يكون مركز خدمي وتعليمي بالاضافة لاى كونه مركز طوارى للدفاع المدني.

اما المشروع الثاني فهو مركز صحي في بلدة رحبة قيد الانشاء سعينا لاني يكون في منطقة وسطية تطال خدماته كافة القرى والبلدات المحطية ببلدة رحبة.

اما المشروع الاخير فهو وضع اللمسات الاخيرة على مشروع محطة تقوية كهرباء في بلدة بيت ملات وقد قطعنا شوطا كبيرا في اتمام كل الدراسات وحل كافة الامور المتصلة للبدة بتنفيذ هذا المشروع الذي سيؤومن التيار الكهربائي لقرى وبلدات عكارية عدة اذ من دون تيار كهربائي لا تنمية.

واضاف اننا نعكف الان على دراسة لانشاء مركز لتوضيب المنتجات الزراعية على قطعة الارض التي قدمها دولة الرئيس سعد الحريري في عكار.

بعد ذلك انتقل الصادقي الى بلدة رحبة حيث عقد لقاء في قصر عصام فارس البلدي وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية جان فياض وفعاليات البلدة والقرى المجاورة وكانت زيارة لموقع بناء المركز الصحي حيث تم الاطلاع على ما انجز حتى الان.

بعدها كانت زيارة الى بلدة بيت ملات حيث اطلع الصادقي على موقع انشاء محطة تقوية الطاقة الكهربائية في حضور رئيس بلدية بيت ملات شارل شاهين وفعاليات المنطقة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *