الرئيسية » أخبار محلية » ثانوية حلبا الرسمية تحتفل بتخريج طلابها 117 في شهادات الثانوية العامة
في بادرة هي الاولى من نوعها لثانوية رسمية في عكار احتفلت ثانوية حلبا الرسمية بتخريج طلابها المئة وسبعة عشر الناجحين في شهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة، كما احتفلت بتسليم جائزة ماري هاسكل الأدبية للطالبة في الثانوية نجاح الزعبي، في حضور حشد من التربويين والهيئة الادارية في الثانوية

ثانوية حلبا الرسمية تحتفل بتخريج طلابها 117 في شهادات الثانوية العامة

نبراس تقدم الدرع الى حمداشفي بادرة هي الاولى من نوعها لثانوية رسمية في عكار احتفلت ثانوية حلبا الرسمية بتخريج طلابها المئة وسبعة عشر الناجحين في شهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة، كما احتفلت بتسليم جائزة ماري هاسكل الأدبية للطالبة في الثانوية نجاح الزعبي، في حضور حشد من التربويين والهيئة الادارية في الثانوية واهالي الطلاب اضافة الى مشاركة رئيس لجنة جائزة ماري هاسكل الادبية قاضي المدينة انطوان الشدياق.

افتتاحاً بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب من احمد عبد الفتاح ثم ألقى مدير الثانوية مهند حمداش كلمة قال فيها: ليست ثانوية حلبا الرسمية الا المعقل الكبير للوطنية والتعايش الحقيقي والانفتاح والمحبة والمؤسسة لبناء أجيال الغد للبنان الذي نحلم به. ولست هنا لأفتخر بالشباب الناجحين بل لأفتخر أيضاً أن هذه الثانوية بقيت الحصن المنيع للمحبة والاخوة والتعايش وهي الثانوية العريقة التي خرجت المئات الذين انطلقوا ليشاركوا في بناء لبنان.

ثم ألقى المفتش التربوي يوسف مارون كلمة لجنة جائزة ماري هاسكل الادبية فرأى أن هذا الاحتفال يدل على أن هذه البقعة الخضراء من الوطن الحبيب هي خزان بشري فيه من الطاقات الفكرية ما لا يحصى من الابداع والتفوق.

ولفت الى أن الطالبة نجاح الزعبي هي الثانية التي تفوز من ثانوية حلبا بعد الطالبة سيدة عبيد وقال: نحن لم نأت الى هنا لنكرم بل نتكرم بهذا العطاء والتفوق والابداع ولنكرم بها الانفتاح والتسامح والإباء الذي عرفته عكار منذ تاريخ قديم إلى اليوم.

فنحن نفتخر بما قدمته هذه الثانوية الى لبنان والى الوطن وان هذا اللقاء قد عزز فينا الروح الوطنية.

ثم القت رئيسة لجنة الاهل في الثانوية هدى صبحة كلمة هنأت فيها الطلاب والطالبات على نجاحهم وأثنت على دور ادارة الثانوية.

بعد ذلك كانت كلمة للفائزة بجائزة ماري هاسكل الطالبة نجاح الزعبي قالت فيها على مهد النور وفي ظلال عرائش العلى طفل يفتح عينه على أنغام موسيقى الحياة التي تعزف على أوتار قيثارة الدنيا.

وقالت: اليوم نجتمع هنا، لنعانق حروف الضاد بعلمنا وحبنا وتقديرنا ونعانق بشكرنا من كان منارة لحقيقتها وناقوساً لوجودها. فتحية الى روح السيدة ماري هاسكل في عليائها وروح العبقري جبران خليل جبران.

ثم ألقت كلمة الطلاب والطالبات الفائزين الطالبة هلا الرجب التي حيت ثانوية حلبا وادارتها واكدت الانطلاق بعد الفوز الى العمل الجدي.

بعد ذلك قدمت الطالبة نبراس حدارة درعا تكريميا باسم الطلاب الى مدير الثانوية مهند حمداش ثم سلم القاضي شدياق الجائزة الى الطالبة الفائزة الزعبي التي تسلمت ايضا جائزة ثانوية حلبا وجائزة لجنة الاهل. ومن ثم تم تسليم الشهادات الى الطلاب الفائزين.

للمزيد من الصور موقع صور | صدى عكار

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *