الرئيسية » رأي و فنون » محاضرة عن السيد المسيح في الإسلام
السيد المسيح

محاضرة عن السيد المسيح في الإسلام

السيد المسيح

نظمت لجنة النشاط الإسلامي في مدرسة الإيمان الإسلامية التابعة لجمعية التربية الإسلامية – فرعي طرابلس وسير الضنية محاضرة بعنوان:”السيد المسيح عليه السلام في الإسلام”، للشيخ هيثم الرفاعي، في مسرح المدرسة بمشاركة حشد من الطلاب وأساتذتهم.

أشار الشيخ “أن الله تعالى قد ذكر قصة السيد المسيح عليه السلام في القرآن الكريم أكثر من 25 مرة، وهذه المرات جاءت متفرقة في حوالي 15 سورة، أي خمسة أضعاف عن ذكر سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وهذا إن دل فإنما يدل على قدسية السيد المسيح، ثم تحدث عن الألقاب التي سماه الله تعالى بها في القرآن الكريم ومنها: كلمة الله وروح الله وعبد الله”.

وقال:” اما عن الحكمة في ولادته عليه السلام من أم دون أب، فتكمن في إرادة الله عز وجل تعليم اليهود يومها الذين كانوا دائما يتعلقون بالأسباب ويربطونها بالنتائج ونسيان المسبب بأن يعرفوا أن الله تعالى هو المسبب، وأنه إذا أراد شيئا قال له كن فيكون”.

ثم انتقل الى “تصوير الحالة التي كانت عليها السيدة مريم وما رافقها من أحداث من الحمل، وحتى الوضع والمعجزة التي أظهرها النبي عيسى عليه السلام، بأنه تحدث فور الوضع ليقول :” اني عبدالله” مشيرا “الى حياته عليه السلام والمحن والإبتلاءات التي تعرض اليها من اليهود، ثم كيف أن الله عز وجل ألقى الشبه على يهوذا ورفع السيد المسيح عليه السلام اليه”.

وفي الختام، أشار الرفاعي الى “أن على المسلمين أن يبتعدوا عن الاحتفالات الصاخبة والمجون التي تحدث مع استقبال عام ميلادي جديد، حيث ترتكب المعاصي داعيا إلى “الابتعاد عن هذا المجون وقطع حبائل الشيطان، والتمسك بدين الله تعالى وتعاليم شرعه الحنيف”.

شاهد أيضاً

مؤسسة الصفدي اعلنت برنامج مهرجانها الرمضاني

أعلنت "مؤسسة الصفدي" مهرجانها الرمضاني الثالث للعام 2010، والذي ستقيمه في "مركز الصفدي الثقافي" بعنوان "على ضو القمر". ولفت بيان للمؤسسة "انها تعودت في هذا الشهر الفضيل من كل عام، تقديم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *