الرئيسية » أخبار محلية » مسرحية سجين بلا أجرة في بزبينا
اطلقت فرقة مسرح الريف من الجمعية التعاونية للفنون والمسرح في بزبينا عملها الجديد"سجين بالاجرة" خلال عرض قدمته على مدرج عيسى للفنون، وحضره حشد من الفعاليات والوجوه الفنية والثقافية والاجتماعية ومهتمون.

مسرحية سجين بلا أجرة في بزبينا

 

اطلقت فرقة مسرح الريف من الجمعية التعاونية للفنون والمسرح في بزبينا عملها الجديد”سجين بالاجرة” خلال عرض قدمته على مدرج عيسى للفنون، وحضره حشد من الفعاليات والوجوه الفنية والثقافية والاجتماعية ومهتمون.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لرئيس الجمعية سليمان المحمود اعتبر فيها ان الجمعية هذا الوليد الجديد انبثق من رحم الحراك الاجتماعي في بزبينا عبر عشرات السنين  بهدف نشر الثقافة والتوافق وقبول الاخر… خاصة ان الثقافة والفن وسيلة لتوحيد المجتمع…داعيا الى التعاون من اجل انجاح هذه المسيرة… شاكرا كل الذين ساهموا بدعم هذا العمل.

بعد ذلك بدأ عرض المسرحية الذي استمر زهاء الساعة ونصف الساعة وتمحور حول معناة الشعوب العربية مع انظمتها القمعية وانعكاس ذلك على حياة المواطنين والشباب من خلال مأساة مسعود الخريج الجامعي والمناضل الطالبي  الذي عمل سائقا ونادلا في ملهى ليلي لتأمين حليب طفله، بعدما خسر وظيفته في احدى المؤسسات الخاصة …واضطر تحت اغراء المال ان يتحول الى سجين بدل ابن حاكم جمهورية عربينيا الصحراوية ،  الذي ارتكب جريمة قتل ، لكن احلام مسعود تبخرت بعدما انتفض الشعب على الحاكم وخلعه….

المسرحية من اعداد واخراج الفنان نقولا عيسى وتمثيله لدور المحقق سليم مع محمدعبد القادر المرعبي في دور مسعود السجين بالاجرة، وجنى عيسى في دوري سارة زوجة مسعوة والصحافيةهدى.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *