الرئيسية » أخبار محلية » وليامز في عكار زار مكتب عصام فارس وجولة على النواب والمراجع الدينية
اكد المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز خلال جولة له في عكار يقوم بها للمرة الاولى أنه " من الاهمية الكبرى أن تكون العلاقة جيدة جدا بين بلدين جارين كلبنان وسوريا وأنه واثق من تطور العلاقات بين البلدين

وليامز في عكار زار مكتب عصام فارس وجولة على النواب والمراجع الدينية

اكد المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز خلال جولة له في عكار يقوم بها للمرة الاولى  أنه ” من الاهمية الكبرى أن تكون العلاقة جيدة جدا بين بلدين جارين كلبنان وسوريا وأنه واثق من تطور العلاقات بين البلدين نحو الافضل “

واشاروليامز الى زيارة الرئيس الحريري الى دمشق لافتا “ان لبنان يعد استراتيجية بالحدود الخاصة به عبر لجنة وان الامم مستعدة لتقديم المساعدات التقنية وغير التقنية”.

وليامز زار مكتب عصام فارس في حلبا حيث استقبله مدير اعمال عصام فارس في لبنان المهندس سجيع عطية وفي حضور النائب نضال طعمة واعضاء المكتب .

وبعد الترحيب بوليامز عقدت خلوة بينه وبين عطية والنائب طعمة والوفد المرافق لوليامزدامت حوالي نصف ساعة جرى خلالها عرض لنشاطات مكتب فارس في عكار على مختلف الاصعدة ثم قدم عطية درعا تقديريا باسم المكتب الى وليامز مع سي دي حول مجمل الانشطة والخدمات وكتابا مؤرشفا لمشاريع مؤسسة فارس .

بعد ذلك تحدث عطية مرحبا وقال :

” ارحب بكم في عكار باسم دولة الرئيس  عصام فارس في مكتبه الذي تتطابق مهامه ومبادئ الامم المتحدة مع الرئيس عصام فارس،التي تجهدون لتحقيقها  في تأمين البيئة الملائمة، لحفظ كرامة الانسان حياتيا واجتماعيا وصحيا وتربويا وثقافيا.

اضاف: نقدر رسالة الامم المتحدة وجهود امينها العام السيد بان كي مون وكل الفريق المعاون في سبيل تحقيق السلام العالمي المظلة الحتمية لكل المشاريع الانسانية والتنموية. كذلك نقدر جهود مؤسساتكم الناشطة في عكار وتعاونها مع المؤسسات الاهلية لتأمين ظروف حياة افضل لابناء هذه المنطقة المحرومة.

وختم عطية مؤكدا استعداد عصام فارس الدائم على التعاون خصوصا وان مجتمعنا قد قطف ثمار تعاوننا مع كافة مؤسسات الامم المتحدة ان على صعيد لبنان او في العالم.”

                                         وليامز

ثم رد وليامز بكلمة حمل فيها عطية تحياته وتقديره للرئيس عصام فارس وقال:

“زيارتي للمؤسسة بعد يوم طويل مع فعاليات دينية وسياسية ونواب  وزادت من تفهمي للوضع الذي تعاني منه عكار من مشاكل اجتماعية واقتصادية ومن خلال معرفتي يمكن ان تساعد في المشاريع والسياسات التي يمكن ان تاخذها الامم المتحدة بعين الاعتبار والمناطق المختلفة يمكن تنميتها بفضل الحكومة اللبنانية والمؤسسات المحلية كمؤسسة فارس، في هذا الاطار اريد ان انوه باطار المساعدات والمشاريع التي تقدمها مؤسسة فارس والامم المنتحدة ترحب بهذا النوع من العمل  ومن خلالكم ننوه بالرئيس عصام فارس والعمل الذي يقوم فيه في هذا البلد”.

وكان وليامز قد زار عكار  ترافقه فاطمة زياي مديرة القسم السياسي في مكتب المنسق الخاص للامم المتحدة في بيروت ووفد من المكتب.
فالتقى مفتي عكار الشيخ الدكتور اسامة الرفاعي في حضور رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة في دار الفتوى حيث  
رحب المفتي الرفاعي بوليامز، مؤكدا “اهمية تنفيذ قرارات الامم المتحدة الامنية ولا سيما وان التهديدات الاسرائيلية دائمة ومستمرة”.
وامل ان “تحظى عكار بالمشاريع التنموية التي تدعمها الامم المتحدة سيما وان الكل يعلم بمدى الحرمان الذي تعانيه عكار”، وقد شكر وليامز للمفتي حفاوة استقباله، وقال بانه في زيارته يأمل التعرف على هذه المنطقة بشكل افضل.
ثم كانت خلوة بين المفتي ووليامز استمرت نصف ساعة.
ثم التقى قائمقام عكار طوني مخيبر في السراي الحكومي. وعقد اجتماع مغلق بعيدا عن الاعلام.
وقال ويليامز بعد الاجتماع “انا مسرور بوجودي لاول مرة في عكار وسعيد بلقائي المرجعيات الرسمية والروحية والنواب وممثلي مؤسستي الحريري وفارس في هذه المنطقة”.
اضاف: “لقد زرت قبلا العديد من المناطق اللبنانية وهي زيارات تعطي القدرة للتعرف على هذه المناطق من مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ولقد سمحت لي الفرصة اليوم الى التحدث مع القيادات التي التقيتها ان اتعرف عن واقع هذه المنطقة التي يعتبرها الجميع من اكثر المناطق حرمانا”.
واكد دعمه ل”تنفيذ مشاريع تنموية جديدة عبر البرنامج الانمائي للامم المتحدة وبالتعاون مع كافة فاعليات المنطقة”.
وردا على سؤال عن تطبيق القرار الدولي 1701 قال وليامز: “ان رئيس الحكومة سعد الحريري في صدد زيارة دمشق اليوم للقاء الرئيس بشار الاسد والمسؤولين السوريين. ولبنان كما تعلمون يعد استراتيجية بالحدود الخاصة به عبر لجنة يرأسها الوزير جان اوغاسابيان للبحث في المشاريع كافة. ونحن من ناحيتنا والمؤسسات المانحة نحاول ان نقدم مساعدات من الناحية التقنية او من جهة التمويل اذا ما توفرت الامكانيات لذلك”.
ولفت الى “ان الحدود ليست من اختصاص الامم المتحدة وهذه مسؤولية الحكومة اللبنانية. ونعتقد انه من الاهمية الكبرى ان تكون العلاقة جيدة جدا بين بلدين جاريين كلبنان وسوريا، وانا واثق من تطور العلاقات البلدين نحو الافضل”.
بعد ذلك التقى مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس باسيليوس منصور والنائب نضال طعمة عضو كتلة المستقبل النيابية والاب خليل جريج مدير شؤونه المطرانية في دار المطرانية  
وقد رحب المطران منصور بالوفد وقال:”ان العكاريين طيبين ومحبين لبعضهم البعض على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها لبنان. فهم من معدن صلب متآلفون ومتحابون ومؤمنون بعيشهم الواحد “مسيحيون ومسلمون”. ثم قدم له المطران منصور ايقونة العذراء مريم.
ولفت المطران منصور الى ان رئيس الحكومة “اعلن عيد السيدة العذراء عيدا للمسيحيين والمسلمين”.
وانتقل وليامز الى مقر تيار المستقبل حيث اجتمع الى المنسق العام حسين المصري ونواب المنطقة ، بعدها لبى دعوة النائب هادي حبيش الى مأدبة غداء تكريمية في القبيات على شرفه، حيث كانت جولة أفق حول حاجات عكار الانمائية .
.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *