الرئيسية » مجتمع » افتتاح 3 “مشاريع ذات التأثير السريع” في عكار
خلال افتتاح المشاريع

افتتاح 3 “مشاريع ذات التأثير السريع” في عكار

افتتحت اليوم، ثلاثة مشاريع في قرى وبلدات عيدمون والعماير والعوادة في عكار، ضمن “المشاريع ذات الاثر السريع” المنفذ من “المجلس الدانماركي للاجئين” وبدعم من “مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين” وبتمويل من مؤسستي “أصفري وسعيد للتنمية”، كالاتي:

في بلدة عيدمون، تم افتتاح مكتبة عامة في دار البلدية تخلله عرض لانشطة المشاريع ذات الاثر السريع، في حضور رئيسة فريق المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشمال آن ايفنس بيرنز ومسؤول قسم البرامج والرعاية الاجتماعية في المفوضية آلان غفري ورئيس الدائرة الاقليمية لوزارة الشؤون الاجتماعية في عكار جورج ايدا وامر فصيلة درك القبيات الرائد فيكتور خور ورئيس بلدية عيدمون مصطفى ابراهيم ومكسيم شعيا واعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة وحشد كبير من ابناء المنطقة.

بداية، تحدثت منى موسى معرفة بمشروع المكتبة والمشاريع الاخرى واستهدافاتها لا سيما في القرى والبلدات الثلاث حيث عدد كبير من العائلات السورية النازحة.

ثم تحدث رئيس بلدية عيدمون شاكرا “جهود كل الذين ساهموا في انجاز هذا المشروع الذي سيوضع في تصرف اطفال البلدة وابناء العائلات السورية النازحة”.

أما مختار عيدمون نبيه الحاج فأشار الى ان “في البلدة أكثر من 42 عائلة سورية نازحة ومعظمهم يسكنون منازل تم استئجارها لإيواءهم، وثمة مساعدات من كافة الجهات المانحة وبخاصة دار الفتوى والمفوضية العليا للاجئين والهيئة العليا للاغاثة الى مساعدات خاصة عبر اشخاص يرفضون ذكر اسمائهم”، لافتا الى ان “القسم الاكبر من النازحين هم من حي بابا عمرو في حمص ومن تلكلخ وحماه”.

ثم انتقل الجميع الى قرية العماير في وادي خالد حيث افتتحت الحديقة العامة التابعة لمركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، في حضور حشد كبير من ابناء المنطقة وفاعليات ووجهاء وادي خالد. وتخلل الافتتاح انشطة ترفيهية للاطفال.

وفي قرية العوادة في وادي خالد ايضا، افتتح نادي السينما في جمعية “التفوق والسعادة”، وجرى عرض فيلم وثائقي ومناقشته.

خلال افتتاح المشاريع

شاهد أيضاً

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *