الرئيسية » مجتمع » الجورة جورتك: لتحمل المسؤوليات تخفيفا للمعاناة
حملة الجورة جورتك

الجورة جورتك: لتحمل المسؤوليات تخفيفا للمعاناة

لمناسبة مرور 3 أشهر على انطلاق مجموعة “الجورة جورتك” –
” مجموعة من الناشطين في المجتمع المدني”، اطلقت في بيان “صرخة في وجه، ما وصفته “اهمال المسؤولين لواجباتهم وتقاعسهم في ردم الجور المنتشرة في المدينة، والتي أنهكت المواطنين بشرائحهم كافة، وجعلت تنقلاتهم معاناة يومية يدفعون فيها من مآلهم ووقتهم وأعصابهم”.
واشارت المجموعة الى ان النشاط الميداني يهدف الى ردم الجور وزراعة الوسطيات، ودهنها وتنظيفها، وتسيلط الضوء على المشاكل التي تعاني منها المدينة، اضافة الى تفعيل دورالمجتمع المدني. واعتبرت المجموعة “ان المجتمع المدني مطالب بالقيام بمبادرات إيجابية خدمة لمدينته، فالحالة السلبية التي يعيشها مجتمعنا أنتجت مزيدا من التهميش والحرمان للمدينة”.
وطالبت المجموعة هيئات المجتمع كافة ب”الضغط على المسؤولين المعنيين في المدينة، خصوصا نوابها ووزرائها بتحمل مسؤولياتهم تجاه مدينتهم، وأن تلك البلديات المشلولة هي نتاج تحاصصهم، فخلال اكثر من عامين أثبتت عجزا كبيرا عن القيام بواجباتها تجاه المواطنين، لا منجزات حقيقية ولا من يحزنون، فقط بعض الحركات الاعلامية التي تهدف الى تضليل المواطنين، وتحرف إنتباههم عن التقصيرالفاضح، فالترقيع في هذه المجالس لم يعد ينفع بل اصبح ضررا تتحملة المدينة”.
وتمنت من خلال نشاطها “أن تنتقل العدوى الإيجابية الى باقي شرائح المجتمع في المدينة لتساهم على الأقل في التخفيف من معاناة مواطنيها، متذكرين دائما هذا الشعار ” الجورة جورتنا والبلد بلدنا ” .

حملة الجورة جورتك

شاهد أيضاً

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *