الرئيسية » مجتمع » حملة تشجير لكشاف البيئة في بزبينا عكار
حملة تشجير في بزبينا

حملة تشجير لكشاف البيئة في بزبينا عكار

حملة تشجير في بزبينا

نظمت جمعية كشاف البيئة في لبنان بالتعاون مع بلدية بزبينا حملة تشجير واسعة في منطقة بزبينا عكار، تضمنت غرس ألف شجرة من أشجار العزر.

ولفت مفوض البيئة في الجمعية  نجيب سنجر الى اهمية الحفاظ على الثروة الحرجية في المنطقة التي تتطلب من المؤسسات الرسمية المعنية بالتعاون مع المجتمع الأهلي التطوعي وهيئاته والبلديات السعي الى الحفاظ على مكوّنات البيئة الطبيعية في عكار وهي مهمة جداً، داعياً الى ضرورة الحفاظ على الغابات وإعادة التنوّع البيولوجي إليها.

وأوضح أمين السر العام للجمعية مراد عبوشي بأن شجر العزر هو من أصناف أشجار السنديان المعمرة التي تعيش مئات السنين في حال توفرت الشروط المناسبة لها مشيراً إلى أن الكثافة العالية لأوراقها يجعل منها موئلاً طبيعياً للكثير من الحيوانات والطيور البرية المتنوعة علاوة على أن ظلالها تشكل حاضنة فريدة لنمو عدد كبير من أنواع وفصائل الأعشاب العطرية والطبية الحولية والمعمرة التي تضفي على الغابة بساطاً تتماهى ألوانه المختلفة في معظم أوقات السنة.

كما نوّه بالدور البارز لرئيس بلدية بزبينا الأستاذ ميلاد أنطون في نجاح الحملة، من خلال تسهيل عملية تحديد المواقع المخصصة للزرع، وتامين الشباب المشاركين في عملية التشجير·

شاهد أيضاً

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *