الرئيسية » مجتمع » سفير ايطاليا زار بلدة فنيدق متفقدا المشاريع
مع السفير الايطالي

سفير ايطاليا زار بلدة فنيدق متفقدا المشاريع

زار السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو بلدة فنيدق في عكار، متفقدا سلسلة من المشاريع التي ساهمت بانشائها ودعمها الجمعية الايطالية  بالتعاون مع مكتب التعاون

مع السفير الايطالي

الايطالي في لبنان.

وكان في استقباله في دار البلدية رئيس اتحاد بلديات جرد القطيع رئيس المجلس البلدي عبدالاله زكريا ورؤساء بلديات المنطقة، في حضورالنائب السابق وجيه البعريني، رئيس “جمعية المقاصد الاسلامية” محمد امين الداعوق ووفد من الامانة العامة للجمعية ووجهاء المنطقة.

وبعد عرض فيلم وثائقي عن بلدة فنيدق، ساهمة به الجمعية الايطالية، انتقل مورابيتو والحضور الى مدرسة المقاصد الاسلامية التي تم ترميمهم بمساهمة من الجمعية الايطالية، وجال في اقسام المدرسة، مستمعا من ادارتها على اوضاعها واحتياجاتها. ثم جال في المستوصف الحكومي الذي ساهمت الجمعية باعادة تجهيزه ببعض المعدات الطبية.

بعدها، اولم زكريا تكريما للسفير في حضور فعاليات المنطقة، والقى كلمة اثنى فيها على “المساهمات الايطالية بدعم مشاريع انمائية حيوية في هذه المنطقة المحرومة”، وقال: “ان هذه المساهمة تركت الاثر الطيب في نفوس ابناء المنطقة”، متطلعا الى “متابعة التعاون القائم بين مكتب التعاون الايطالي و CIFP وبين المؤسسات البلدية والاهلية في منطقتنا، لما في ذلك من مصلحة في انجاز المشاريع الانمائية والصحية والتربوية”.

ثم قدم درعا تقديرية لمورابيتو الذي شكر زكريا واعضاء المجلس البلدي وفعاليات المنطقة على حفاوة الاستقبال، واكد “متانة العلاقة اللبنانية – الايطالية”، مثنيا على “الجهود التي بذلت لاتمام هذه المشاريع”.

شاهد أيضاً

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *