الرئيسية » مجتمع » عمال البناء والاخشاب دعت الى المشاركة في التحركات النقابية
خشب

عمال البناء والاخشاب دعت الى المشاركة في التحركات النقابية

توقف المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات عمال البناء والاخشاب في لبنان خلال جلسة برئاسة رئيسه مرسل مرسل “أمام الأزمات المعيشية والمعاناة التي يواجهها المواطنون وخصوصا العمال وذوي الدخل المحدود في حياتهم اليومية من تمنع العديد من أصحاب العمل تطبيق مراسيم تصحيح الأجور نسبة لغلاء المعيشة وبدل النقل والمنح المدرسية وعدم اقرار قانون تصحيح الأجور لموظفي القطاع العام حتى اليوم، وتهديد وتمنع أصحاب المستشفيات عن استقبال مرضى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي يعاني عدم التوازن المالي في فروعه بسبب تخلف الدولة واصحاب العمل عن دفع الاشتراكات المتوجبة عليهم وبالتالي التأخر بدفع ما يستحق للمضمونين في فرع المرض والأمومة لسنوات عدة والادعاء بسبب الشغور الوظيفي في الضمان الاجتماعي. كذلك معاناة المواطنين من أزمة الكهرباء وفاتورة المولد المفروضة على كل منزل، إضافة الى ايجارات السكن والمشروع التهجيري الذي تعده لجنة الادارة والعدل النيابية لقانون الايجارات الذي سيشرد عشرات الألوف من المستأجرين القدامى في حال اقراره. ولا ننسى الارتفاعات الأسبوعية لأسعار البنزين والمشتقات النفطية، إضافة الى موجة الغلاء التي تطال سائر السلع الحياتية، مضافا الى ذلك فساد المواد الغذائية والطبية”.

ودان الاتحاد هذه السياسات للحكومات الحالية والمتعاقبة المتعارضة مع مصالح المواطنين وبخاصة العمال وذوي الدخل المحدود. ورأى ان المواجهة الفعلية لهذه السياسات، تستدعي من القوى النقابية والعمالية الموقف الجدي والجريء وتجاوز الخلافات السياسية والتنظيمية والعمل الموحد لفرض سياسة اقتصادية اجتماعية ترفع عن كاهل المواطنين هذه الاعباء والمعاناة.

ودعا عشية الأول من أيار عيد العمال العالمي، عمال القطاع للمشاركة في التحركات النقابية والشعبية كافة، وأيد التحركات التي تقوم بها نقابات واتحادات قطاع النقل واضرابهم المقرر في 19 الجاري، ودعم اضراب وتحركات القطاع التعليمي بفروعه كافة، كما يؤيد ويدعم عمال الكهرباء وموظفي الL.B.C في مطالبهم المحقة.

وطالب الاتحاد الحكومة بالاسراع في اصدار التشريعات المتعلقة بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي ومجالس العمل التحكيمية. ودان الاعتداء على الحريات الاعلامية والصحافية وبخاصة الجريمة التي ذهب ضحيتها الشهيد علي شعبان، ويتقدم بالتعزية من أهله وذويه وأسرة تلفزيون “الجديد”.

خشب

شاهد أيضاً

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *