الرئيسية » إنتخابات » إنتخابات 2009 » قطعات من الجيش بدأت بالتمركز في عكار لمواكبة الإنتخابات
بدأت قطعات من الجيش اللبناني من فوج المجوقل واللواء الثاني عملية انتشار واسعة تغطي مختلف قرى وبلدات منطقة عكار وفي محيط مراكز الاقتراع، في اطار خطة متكاملة لحماية العملية الانتخابية، بالتعاون مع كل القوى الامنية لا سيما قوى الامن الداخلي

قطعات من الجيش بدأت بالتمركز في عكار لمواكبة الإنتخابات

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني



 

بدأت قطعات من الجيش اللبناني من فوج المجوقل واللواء الثاني عملية انتشار واسعة تغطي مختلف قرى وبلدات منطقة عكار وفي محيط مراكز الاقتراع، في اطار خطة متكاملة لحماية العملية الانتخابية، بالتعاون مع كل القوى الامنية لا سيما قوى الامن الداخلي. ووصلت كافة العناصر المولجة مواكبة صناديق الاقتراع والسهر على الأمن داخل مراكز الاقتراع وفق القوانين المرعية في هذا السياق.
وتشهد القاعة الداخلية من سراي حلبا الحكومي ورشة عمل لترتيب وتنظيم صناديق الاقتراع بعد ان تم تجهيزها بكافة القرطاسية والتجهيزات اللازمة، تمهيدا لتسليمها اعتبارا من الساعة السادسة من صباح يوم السبت الى رؤساء الاقلام والكتبة.
ومن المفترض ان تبدأ عملية تسليم صناديق الاقتراع في سراي حلبا الحكومي بإشراف قائمقام عكار بالوكالة رلى البايع اعتبارا من صباح يوم السبت السابق لموعد اجراء العملية الانتخابية، حيث يرافق كل صندوق اقتراع رئيس قلم وكاتب وعنصران من قوى الامن الداخلي.
وحرصت البايع على متابعتها الشخصية الى جانب فريق عملها كل تفاصيل هذه التحضيرات والاستعدادات بدقة متناهية وبما يسهل على رؤساء الاقلام عملهم وانتقالهم من سراي حلبا الحكومي الى مراكز الاقتراع بشكل سلس ودون تعقيدات.
وألصقت لوائح باسماء رؤساء الاقلام والكتبة ومركز الاقتراع المخصص لكل منهم على لوحات عند باب السراي الحكومي في حلبا تسهيلا لعملية التسليم.
ويشار الى ان عدد اقلام الاقتراع في عكار يبلغ 388 قلما موزعين على 178 مركزا في 156 قرية وبلدة عكارية، والى أن كافة الترتيبات الادارية واللوجستية للعملية انجزت بالكامل وكافة الاستعدادات قد بلغت نهاياتها بانتظار اليوم الانتخابي.


شاهد أيضاً

إشكال في بلدة تل بيبة

على أثر قدوم بعض أبناء بلدة تل بيبة المهاجرين للأقتراع في مركز البلدة, تعرضت لهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *