الرئيسية » حكمت المحكمة » نقيبا بيروت وطرابلس أسفا للتجاذبات في القضاء

نقيبا بيروت وطرابلس أسفا للتجاذبات في القضاء

تداول نقيبا المحامين في بيروت وطرابلس نهاد جبر وبسام الدايه ومجلسا النقابتين في اوضاع القضاء. وإثر الاجتماع، أصدروا البيان التالي:
“1 – تأسف النقابتان لما يتعرض له القضاء من تجاذبات ما زالت تحول دون تعيين رئيس اعلى لمجلس القضاء وتتخوفان من استمرارها خصوصا وان ولاية مجلس القضاء الاعلى ستنقضي خلال اسابيع قليلة.

2 – تعتبر النقابتان ان عدم البت بتعيين رئيس اعلى لمجلس القضاء سيساهم في فقدان ثقة الناس بقضائهم وقضاتهم وتحذران من مغبة بقاء هذا المرفق دون رئيس اصيل يدير شؤون القضاء.

3 – من واقع حرصهما على حسن سير العمل القضائي الذي لا تقوم دولة دونه ولا يسلم نظام، تحث النقابتان المسؤولين على القيام بما يلزم من اجل تحييد القضاء وتنزيهه عن التجاذبات حفاظا على صورته الحقيقية سليما معافى ناطقا بالعدل باسم الشعب اللبناني.
ومن هذا المنطلق، وعطفا على بيانات سابقة، وفي حال عدم الاستجابة لهذا النداء، تعلن النقابتان الدعوة الى مؤتمر صحافي يعقد في بيت المحامي في نقابة بيروت وذلك في الاسبوع المقبل يصار فيه الى الاعلان عن توقف عن العمل يحدد في حينه.

5 – توافقت النقابتان على ابقاء جلساتهما مفتوحة لمتابعة هذا الموضوع الملح واتخاذ الخطوات المناسبة دفاعا عن حقوق المواطنين عموما والقضاء والمحاماة خصوصا”.

شاهد أيضاً

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *