الرئيسية » رأي و فنون » اختتام عروض مسرحية لفرق عربية في مركز العزم الثقافي والرابطة
ضمن السياق نفسه كانت مسرحية تونسية بعنوان "حقائب" والذي استهله الممثلين باعلان موقف تضامني مع الشعب التونسي في محنته التي يمر بها وداعما للحريات الفكرية والفردية ومنددا بالقمع الذي تعرض له نخبة من الفنانين التونسيين

اختتام عروض مسرحية لفرق عربية في مركز العزم الثقافي والرابطة

ضمن السياق نفسه كانت مسرحية تونسية بعنوان “حقائب” والذي استهله الممثلين باعلان موقف تضامني مع الشعب التونسي في محنته التي يمر بها وداعما للحريات الفكرية والفردية ومنددا بالقمع الذي تعرض له نخبة من الفنانين التونسيين.

اما المسرحية بحد ذاتها فكانت عبارة عن عمل مبدع تمازجت فيه التقنيات من اضاءة وصوت مع اللوحات التجريدية والتعبيرية وخلق مشاهد رائعة سينمائية.

وتحدث العمل عن معاناة الشباب العربي والتونسي خاصة وعن امال هذه الشريحة بالحياة الكريمة والحرية والكرامة فكان مواكبا لما يجري في تونس وكانه معد مسبقا لهذه الغاية.

وختام المهرجان العربي للمسرح كان مع مسرحية عراقية بعنوان “كامب” تتحدث بشكل ايحائي يلامس الصراحة و الوضوح في آن معا عن الاحوال السائدة في العراق ومعاناة الشعب العراقي اليومية وتجسد حلم هذا الشعب بالاستقرار والحياة الكريمة.

وبذلك يكون قد تم عرض اربعة عروض مسرحية لفرق عربية في طرابلس التي كان لها ان تشهد هذا المهرجان باجمل عروضه التي نالت استحسان الجمهور الحاضر في بيت الفن والرابطة الثقافية،كما قدمت دروعا تكريمية لكل الفرق المشاركة من قبل المسؤول عن مركز العزم الثقافي الدكتور مصطفى اديب والفنانة سميرة بارودي كعربون شكر وتقدير.

 

شاهد أيضاً

مسرحية سجين بلا أجرة في بزبينا

اطلقت فرقة مسرح الريف من الجمعية التعاونية للفنون والمسرح في بزبينا عملها الجديد"سجين بالاجرة" خلال عرض قدمته على مدرج عيسى للفنون، وحضره حشد من الفعاليات والوجوه الفنية والثقافية والاجتماعية ومهتمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *