الرئيسية » مجتمع » المطران منصور يبارك مائدة المحبة في عيد البربارة
المطران منصور يبارك المائدة

المطران منصور يبارك مائدة المحبة في عيد البربارة

المطران منصور يبارك المائدة

ترأس متروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور قداسا احتفاليا لمناسبة عيد القديسة بربارة في بلدة قبولا – عكار، الكنيسة الوحيدة في الابرشية التي تحمل هذا الاسم، في حضور حشد كبير من المؤمنين من البلدة وبلدات مجاورة.
بعد الانجيل المقدس، القى منصور عظة هنأ فيها المؤمنين بمناسبة “عيد القديسة العظيمة في الشهادات بربارة”، راجيا الله “ان يجعل السلام يضرب اوتاد خيمته ويبني مداميك بيته، ثابتة في كل بقعة من بقاع هذه الدنيا التي من عليها بان ارتضى التجسد طريقا لاعادة السلام الكوني الى ما خلقه وابدعه”.
وتناول سيرة القديسة بربارة “التي تركت كل شيء البيت، الدلال والجاه، مفضلة شظف العيش مع السيد له المجد، على غنى العالم وما يقدمه، وتكللت هامتها باكليل الاستشهاد، وصارت اسطورة واقعية فقدت بها الواقعة الكثير من معانيها وبات العيد خارج الكنيسة بعضا من تجليات الفرح الدنيوي”.
وسأل: “هل يمكننا ان نتجاوز تلبد مشاعرنا الروحية ونفتح كالقديسة بربارة كوى في هيكل اجسادنا ونشرع ابواب انفسنا. اما نور الله الذي به فقط نستطيع ان نشفى من امراض اخطر من الجسدية ونحب محبة كرامة الله ونتحرر بما اعطانا اذ خلقنا للحرية التي من عنده”.
ثم بارك منصور مائدة المحبة التقليدية من القمح المسلوق والعوامات التي اقامها اهالي البلدة ومجلس الرعية، كما تقبل التهاني بالعيد في قاعة الكنيسة.

شاهد أيضاً

الايام التضامنية في عكار للتوعية على حقوق الطفل

نظمت الحركة الإجتماعية – عكار في قصر عصام فارس البلدي في بلدة تل عباس الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *